مرحبا بك يا زائر فى منتديات الـــــــــزعيم
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخولدردشهمكتبة الصور

شاطر | 
 

 أربعة اقلام يجب أن تملكها كل سيدة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كرملة
عضومميز
عضومميز
avatar

عدد الرسائل : 573
الدوله :
تاريخ التسجيل : 19/11/2007

مُساهمةموضوع: أربعة اقلام يجب أن تملكها كل سيدة   الجمعة نوفمبر 23, 2007 8:26 am

تخرجين مسرعة في الصباح للالحاق بالعمل فلا تجدين وقتا لوضع الماكياج، أو تستقيظين مبكرة لرعاية الاطفال وتعتقدين بانه لا حاجة لوضع الماكياج، وفي كلا الحالتين لا تبدين في ابهى طلة. فالماكياج قد يكون آخر همك، وحتى لو وضعت القليل منه، فعلى الارجح أنه لن يصمد كثيرا أمام ضغوط الحياة السريعة، والمتطلبة جداً.



ولكن إذا انتبهت لما سنقوله لك الآن فلن تحتاجي للكثير من الوقت والجهد لوضع خطوط اساسية تحدد شخصيتك، وتجعلك تبدين أبهى، فقد لا يهمك رأي الاخرين بك، ولكنك حتما تهتمين لما تعكسه المرآة عنك.

1. قلم تحديد العيونك:
يساهم تحديد الجفون العلوية باللون الاسود أو البني الداكن في جعل العيون تبدو اكثر اتساعا، مما يزيد من جمالها. ويمكن الاستعانة بظلال العيون لابراز اشراقة مميزة من زاوية العين.
إذا كنت تستعملين ظلال عيون غير مناسب للون بشرتك وطبيعية عيونك فستبدو عيونك بلا شك دون تحديد أو هوية. اختاري لون محايدا من درجات البيج استنادا للون بشرتك، إذا كانت بشرتك داكنة اختاري درجة اقل من لون بشرتك، ضعي القليل من بودرة ظلال العيون على الجفن الداخلي من الداخل الى الخارج. ولا تكثري من الظلال ولا تستعملي ظلال ملونة إذا كانت عيونك عسلية أو بنية أو سوداء. فجمال هذه العيون يبرزه قلم التحديد الاسود أو البني الداكن فقط. أما العيون الملونة فتتسع مع ظلال العيون الملونة، وبالطبع ينطبق هذا على العدسات اللاصقة الملونة.


2. قلم الماسكارا:
هل رموشك قصيرة ومتباعدة، لا تتذمري بعد اليوم، فقد ابتكرت شركات مستحضرات التجميل العديد من الطرق لرفع وثني وتطويل الرموش. وكل ما عليك هو اختيار النوع الذي تفضلينه وتثقين به، واستعمالها.

ما رأيك لو وضعت القليل من الماسكارا المثبتة لرفع الرموش قليلاً، هكذا ستحصلين على عيون أكثر اتساعاً، الآن يمكنك استعمال لون الماسكارا الذي تفضلينه، ونؤكد ثانيا بأن لون الماسكارا يجب ان يتلائم مع لون العيون وليس لون الثياب. إذا كانت عيونك عسلية أو بنية أو سوداء، ننصحك بوضع الماسكار السوداء، أما إذا كانت عيونك ملونة فيمكنك وضع لون ملائم للون عيونك. وننصحك بعدم وضع طبقات متراكمة من الماسكارا التي لن تزيد من كثافة الرموش بل ستعمل على زيادة ثقل الرموش، وتلطيخ محيط العين وافساد الماكياج تماماً.

يمكنك الحصول على رموش كثيفة بوضع القليل من البودرة على الرموش قبل تمشيطها بفرشاة الماسكارا، تأكدي دائما من ان فرشاة الماسكارا مناسبة وليس كبيرة أو صغيرة جداً.



3. قلم تحديد الشفاه:
حسنا، تخطـأ الكثير من السيدات في اختيار لون قلم تحديد الشفاه، وفي استعماله ايضا. بعكس ما تعتقد الكثيرات، يجب ان يكون قلم تحديد الشفاه فاتحا إذا اردت أن تبدو شفاهك كبيرة وممتلئة، وليس داكناً. استعملي ظلالا من اللون البيج الكريمي على حافة الشفاه وفي الداخل ايضا، ثم قومي بملئ الشفاه باللون الذي تفضلينه، وننصحك باستعمال قلم الملمع لإضفاء لمسة طبيعية ولامعة للشفاه.

لا ننصحك باستعمال اقلام التحديد البنية الداكنة والملونة الفاتحة لأن الاولى تعمل على تصغير الشفاه و تجعلها تبدو غير طبيعية ومنفرة، والثانية تبهت بسرعة وتتآكل وتجعل الشفاه تبدو ممزقة. إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر أنيق فاستعملي قلم تحديد من لون قلم تلوين الشفاه، وقومي بملئ الشفاه منه وليس فقط الخط البارز للشفاه، هكذا ستبدو الشفاه متناسقة الابعاد وسيدوم اللون أكثر.


4. قلم تلوين الشفاه:
حسنا تركز الموضة حاليا على الالوان المحايدة والظلال الترابية الخفيفة ولكن ليس من الضروري أن تتبعي الموضة بحذافيرها فإذا كنت في سن الثلاثين فقد تبدو هذه الالوان طبيعية جداً بحيث تبدو شفاهك باهتة وبلا معنى، لذلك فأنت بحاجة الى المزيد من الالوان، وبالطبع لا نعني هنا الاحمر والفوشي، ولكن الوان خاصة بك، ما رأيك بأن تجربي الالوان الربيعية المشرقة مثل الخوخي، والمشمشي.

قومي بتجربة لون الشفاه قبل شرائه، وتاكدي طبعا من أن تقومي بمسح الطبقة العلوية من قلم التجربة في محلات بيع مستحضرات التجميل قبل وبعد استعمالها. قومي بتجربة الالوان الملائمة للون بشرتك يمكنك الاستعانة برأي الاصدقاء، أو مسؤولة التجميل في المحل إن وجدت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ROK
المشرف العــام
المشرف العــام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 2130
مزاجى :
ناديك المفضل :
تاريخ التسجيل : 31/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أربعة اقلام يجب أن تملكها كل سيدة   الجمعة يناير 18, 2008 5:04 am

مجهود رائع كرمله

_________________


...............................حبيبتي...............................................

.. أنتي من اختار الرحيل إلى مدائن المستحيل أنتي لا أحداً غيرك
..ألا تذكرين حين و هبتك قلبي
...وحدثتك عن أسرار حبي وعشقي الدفين
...وعن ويلات الأه ..وجفاف القلب والشوق والحنين
...فكم من المرات نسجت لكي حروفي
...وأنتي فقط تنظرين ولغيري تعشقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
girl_in_red
المشرف العــام
المشرف العــام
avatar

انثى
عدد الرسائل : 2272
العمر : 26
المهنة :
مزاجى :
الهواية :
ناديك المفضل :
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مُساهمةموضوع: رد: أربعة اقلام يجب أن تملكها كل سيدة   الخميس يناير 24, 2008 6:35 pm

تسلم ايدك يا قمر على الموضوع والمعلومات والنصايح تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أربعة اقلام يجب أن تملكها كل سيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الــــــــ شريف ـــــزعيم :: المنتدى الاجتماعى :: منتدى المرأه :: سر الجمال-
انتقل الى: